تعليمات وزير التربية بخصوص بدء عطلة الكوادر التربوية


تعليمات وزير التربية بخصوص بدء عطلة الكوادر التربوية

هذا هو موعد عطلة الكوادر التربوية

هذا هو موعد عطلة الكوادر التربوية

للتخفيف عن منتسبين وزارة التربية في شهر رمضان المبارك
الدكتور اقبال يوجه ببدء العطلة الصيفية للمعلمين والمدرسين في الرابع من حزيران الحالي على الا تشمل المكلفين بالواجبات الادارية الامتحانية


وجه  وزير التربية د. محمد اقبال الصيدلي المديريات العامة للتربية في المحافظات العراق كافة ماعدا محافظات اقليم كردستان بأن تكون طليعة الأجازة الصيفية للمدرسين والمدرسين في المدارس والمعاهد التعليمية في الرابع من شهر شهر يونيو الجاري .

واشار إشعار صادر عن المكتب الاعلامي المخصص لمعالي الوزير ، ان التوجيه لا يشمل المكلفين بأية اعمال تتعلق بالامتحانات العامة لجميع المراحل .

واستكمل التصريح ان تحديد التوقيت تم وفقا إلى مرسوم مجلس الوزراء المرقم ١٤٦ لسنة ٢٠١٦ ، والذي خول الوزارة صلاحية تقديم أو تأخير الأجازة الصيفية ، لافتا الى استمرار  عمل الإدارة من مدير ومعاون وكادر اداري وخدمي استناداً للسياق المتبع أثناء الأجازة الصيفية من كل عام .

كما ونبه الى وجوب تقديم إدارة المدرسة من مدير ومعاونين تعهداً بانتهاء مختلَف الاعمال المخصصة بالامتحانات ويؤيد عدم وجود احتياج لاي من المدرسين والمدرسين في المدرسة أثناء الفترة من الرابع من شهر يونيو ولغاية الاول من شهر يوليو، وهو توقيت بدء الأجازة الصيفية استناداً للأنظمة التربوية وبعكسه تتحمل الإدارة المسؤولية اذا ظهر خلاف هذا .
وتابع :  ان ذلك التوجيه لا يشمل كلاً من كلف بأية اعمال تتعلق بالامتحانات العامة للمراحل مختلَف ، مؤكدا بان توجيه معالي الوزير أتى تخفيفا عن كوادرنا التدريسية  وخصوصا ونحن نعيش اجواء شهر رمضان المبارك ، ومراعاةً لظروفهم في وجود صعود معدلات الحرارة وتقديراً لجهودهم المبذولة طيلة عام كامل .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تكشف عن استمارة التقديم على قروض العاطلين

إطلاق استمارة منصة توظيف العراقية لمساعدة الباحثين عن عمل الحصول على وظائف

عاجل اسماء الرعاية الاجتماعية روابط جميع المحافظات